Tuesday, March 14, 2006

رواية رسمية

حكاية من الديه

رواية رسمية

بداية 1995
كان الوضع متأزماً, الحركة في النهار طبيعية تماما, فيما عدا أثار المناوشات التي حدثت في الليلة السابقة. وعادة ما تكون تلك ظاهرة في بقايا أطار أحترق, أو أحجار وضعت وسط الشارع علها تعطل سيارة للامن. ولا يخلو الامر من كتابات جديدة ترى في البرلمان حلاً سحرياً!. و أذا تعقدت الامورنرى في الصباح التالي محلا تجارياً وقد أصبح رمادأ أو سيارة أحرقت اشتباها أو محول كهرباء بريء قد أسود لونه.
الجميع يذهب الي العمل صباحا ويسرع في شراء ما يحتاج بعد الظهر, فما ان تبداء الشمس بالغياب حتى يسرع الجميع الى بيوتهم فهناك حظر تجول لم يعلن, ويستمعون للبي بي سي و لاصوات السلندرات معلنة جولة جديدة. وبعض هذه الجولات تنتهي بمداهمات سمجة من الامن للبيوت التي اغلقت أبوابها في وقت مبكر.
أقتحمت طلقات المطاط زجاج نافذة المجلس دون مقاومة تذكر. ولأنة مطاط لابد له ان يفعل ما يفعله المطاط عادة, فاخذ يرتد ذهابا وأيابا في جدران المجلس الصغير. و أهل الدار لا يدرون أين يتجهون فمن الصعب أخد قرار يراعي فيزياء التصادم والارتداد لاكثر من جسم مطاطي يصتدم ويرتد في اّن واحد. وزاد ألامر تعقيدا مسيلة للدموع أستقرت وسط المجلس. وكأي عملية ماهرة لقوات تدخل سريع لم يصعب فيها الاقتحام, رفسة واحدة من بلوشستاني صنديد كانت كفيلة بفتح الباب على مصراعيه مرحبا بالقادمين. بدأت بعدها عملية ترفيس أنتصر فيها الامن من الجولة الاولى و تمكن فيها من سدح كل من في البيت من الذكور. وقد حاول هولاء أن يستسلموا قبل بدء الجولة, لكن هذا الخيار لم يكن على الطاولة!
بعد أن أنجلى بعض الغبار, أقتيد الصيد الثمين مكبلي الايدي و معصوبي الاعين في سيارات ألامن متجهين الي مركز شرطة الخميس لاستنطاقهم وكشف تفاصيل أدوارهم. وكانو ثلاثة أخوة مع زوج أختهم وابيهم.
الاسم والمهنة_
طبيب ...._
مهندس.... _
طبيب...._
طبيب....._
متقاعد...._
أحتار المحقق فلجاء الي سماعة التلفون
_ألو.. سيدي.. الجماعة جايبين عائلة كلها مهندسين و أطباء...و ما أدري ويش أسوي فيهم؟
تلقى بعض التعليمات..
_ بتروحون البيت الحين بس محتاجين لشوية تواقيع لزوم الاوراق الرسمية:

" وبعد أستئدان رجال الامن والسماح لهم بدخول البيت من قبل أصحابه, وبعد أن شرح رجال الامن "بكل أدب" احتياجهم لطرح بعض الاسئلة, لم يمانع أصحاب البيت من مصاحبة رجال الامن الى مركز الشرطة, حيث تبين عدم اطلاعهم بما يفيد التحقيق, وعليه فقد أغلق المحضر بتاريخ... التواقيع.."

وفي اليوم التالي وكالعادة راح أهالي الديه يتحدثون عن بقايا مناوشات الليلة الماضية, التي اضيفت اليها كدمات في ثلاثة أطباء و مهندس و متقاعد.. ورواية رسمية للحدث!

مع تحياتي

6 Comments:

At 12:55 PM, Blogger M Y said...

احد الاطباء المعتقلين كان يرتدي ربطه عنق ,( كرفته) ولانه كاشخ شوي وشواربه شحلاتها , فقد استخدمت ربطة العنق لتغطية عيناه اثناء عملية الاعتقال , اما المهندس فكان كثير الكلام فقد طرح على الارض لكي يشرب قليل من الماء (ماي المطر) حيث طرجوا ارضا في الشارع بنتظار الجيب الدي سيقلهم لمركز الشرطه.

 
At 12:21 PM, Blogger Haitham Salman said...

M Y,
thanks for the valuable addition, You Know, Luckily I was not there!

 
At 8:58 AM, Blogger عصفورة الشجن said...

والله خليتوني انسدح من الضحك ( المبكي احيانا ) لما جبتون هالقصه وذكرتوني بأيام الله لا يرجعها

 
At 10:27 PM, Anonymous Anonymous said...

You have an outstanding good and well structured site. I enjoyed browsing through it » »

 
At 2:58 AM, Anonymous Anonymous said...

Cool blog, interesting information... Keep it UP Pennsylvania baseball tournaments12 under http://www.cheapmovingcompany.info discount galveston hotels Male vitamin supplement Ontario keno winning numbers pontiac silverdome final 2005 american baseball standings Brittany pornstar Rapid weight loss diet phentermine pill Valacyclovir or valtrex wedding flowers themes Herbal klonopin baseball tournaments big poppy baseball vicodin without prescription

 
At 5:06 PM, Anonymous Anonymous said...

Very cool design! Useful information. Go on! film editing schools

 

Post a Comment

<< Home